جلالته وجه إلى دعم العاملين في القطاع الخاص … الملك يشيد بقرار انتقال العامل وإصلاح السوق

الملك يشيد بقرار انتقال العامل وإصلاح السوق

الملك يشيد بقرار انتقال العامل وإصلاح السوق

وجه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد إلى أهمية دعم العاملين في القطاع الخاص، والارتقاء بقدراتهم ومد جسور التواصل والتعاون الفعال معهم، باعتبارهم الركائز الأساسية التي تعتمد عليها المملكة في مسيرة التنمية الشاملة. وأشاد العاهل المفدى خلال استقبال جلالته أمس وزير العمل د. مجيد العلوي ووكيل الوزارة ووكلاء الوزارة المساعدين المعينين حديثا، بالنتائج الايجابية والطيبة لنظام التأمين ضد التعطل من حيث توفير شبكة الأمان الاجتماعي للعاطلين. وأشاد جلالته بالانجازات التي حققتها وزارة العمل التي شكلت خطوة مهمة لاصلاح سوق العمل. واثنى جلالته كذلك على قرار حرية انتقال العمالة وفق القانون في اطار حرص المملكة على التزاماتها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ونقل سوق العمل الى مصاف اسواق الدول المتقدمة. وخلال اللقاء قدم وزير العمل لجلالته خطة وطنية لتأهيل وتوظيف الجامعيين، حيث تضمنت العديد من البرامج والمبادرات على مدى عامين وكذلك طرق تمويل الخطة.

جلالته يوجه إلى أهمية دعم العاملين في القطاع الخاص والارتقاء بقدراتهم جلالـــة الملـــك يشيـــد بإنجـــازات وزارة العمــل

اشاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى بالانجازات التي حققتها وزارة العمل التي شكلت خطوة مهمة لاصلاح سوق العمل وتهيئة فرص عمل جديدة للقوى العاملة الوطنية وتطوير تدريب الكوادر البحرينية لتواكب احتياجات سوق العمل في البلاد. كما اشاد جلالته بالمبادرات والبرامج التي نفذتها الوزارة واصبحت تحظى بتقدير منظمات العمل الدولية واعجابها. جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قصر الصافرية امس د. مجيد بن محسن العلوي وزير العمل الذي قدم الى جلالته وكيل الوزارة ووكلاء الوزارة المساعدين المعينين حديثا بمناسبة توليهم لمسئولياتهم. وقد اعرب جلالة الملك عن تهانيه وتمنياته لهم بالتوفيق في اداء مهامهم لتحقيق الاهداف المنشودة نحو المزيد من التطور والتحديث في مجال سوق العمل. كما اعرب جلالته عن شكره وتقديره لوزير العمل والعاملين معه على اخلاصهم في انجاز واجباتهم على الوجه الامثل وللجهود التي تبذل للنهوض باوضاع العمال في البحرين وضمان حقوق العمالة الوطنية والوافدة وتحسين ظروف بيئة العمل وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية. ووجه جلالته خلال اللقاء المسؤولين بوزارة العمل الى اهمية دعم العاملين في القطاع الخاص والارتقاء بقدراتهم ومد جسور التواصل والتعاون الفعال معهم باعتبارهم الركائز الاساسية التي تعتمد عليها مملكة البحرين في مسيرة التنمية الشاملة، مؤكدا جلالته اعتزازه بعطاء جميع ابناء البحرين في مختلف مواقع عملهم. كما اشاد جلالة الملك بالنتائج الايجابية والطيبة لنظام التامين ضد التعطل من حيث توفير شبكة الامان الاجتماعي للعاطلين وكونه اداة لتدريب وتوظيف الشباب البحريني لادماجهم في سوق العمل. واثنى جلالته كذلك على قرار حرية انتقال العمالة وفق القانون في اطار حرص المملكة على التزاماتها بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ونقل سوق العمل الى مصاف اسواق الدول المتقدمة. من جانبه رفع وزير العمل أسمى آيات الشكر والتقدير الى جلالة الملك على ما تحظى به الوزارة من دعم ومساندة من جلالته، مشيرا الى ان هذه الرعاية الملكية السامية مكنت الوزارة من تحقيق العديد من الانجازات، مشيدا بتعاون جميع موظفي الوزارة والقطاع الخاص لتحقيق المزيد من المكاسب للوطن والمواطن. وخلال اللقاء قدم وزير العمل لجلالة الملك المفدى خطة وطنية لتأهيل وتوظيف الجامعيين حيث تضمنت العديد من البرامج والمبادرات على مدى عامين وكذلك طرق تمويل الخطة. وقد بارك جلالة الملك الخطة داعيا مختلف الجهات والاجهزة للتعاون لمواجهة ظاهرة البطالة في اوساط الخريجين الجامعيين. واكد الوزير ان الوزارة تحرص على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وصولا الى اهداف المشروع الاصلاحي وتعزيز مكانة مملكة البحرين بين دول العالم من خلال مواكبة التشريعات والقوانين العمالية الدولية وتكريس قيم العدالة والانصاف والمساواة والحفاظ على حقوق الانسان. حضر المقابلة وزير الديوان الملكي.