«العمل» تُطلع وفداً قطرياً على برامج التوظيف والتدريب

مدينة عيسى – وزارة العمل

استعرض وزير العمل مجيد العلوي خلال لقائه أمس (الإثنين) وفداً من وزارة العمل بقطر -والذي يزور البحرين في إطار التعاون المشترك- أهم أنشطة وبرامج الوزارة في مجالي التوظيف والتدريب، ونظام التأمين ضد التعطل ونتائج المشروع الوطني للتوظيف، كما تناول قرار هيئة تنظيم سوق العمل الخاص بحرية انتقال العامل الأجنبي الذي يأتي في إطار تنفيذ مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين. وأكد خلال اللقاء أهمية هذه اللقاءات المتبادلة بين المسئولين في وزارتي العمل بالبلدين وضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة وسيما في مجالي التوظيف والتدريب بما يعود بالفائدة على القوى العاملة الوطنية وبرامج ومشروعات التنمية البشرية في قطر والبحرين.

من جانبه أشاد الوفد القطري بمبادرات وزارة العمل وريادتها في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية وجهودها وكذلك سعيها المستمر في تطوير التشريعات والقوانين صوناً للحقوق العمالية وتوفير أجواء العمل المناسبة لها.

يذكر أن الوفد القطري سيقوم خلال زيارته التي تستمر يومين بالاطلاع على مستجدات نظام التأمين ضد التعطل والاطلاع على آلية العمل في مكتب خدمات التوظيف وتفقّد معهد البحرين للتدريب وهيئة تنظيم سوق العمل.