«سوق العمل» تدشِّن 3 خدمات إلكترونية جديدة بينها «انتقال العامل»

إنجاز أكثر من 96% من الطلبات في أقل من 10 أيام

دشنت هيئة تنظيم سوق العمل، المرحلة الثالثة من خطة الخدمات الإلكترونية، من خلال 3 خدمات جديدة، هي انتقال العامل من صاحب عمل إلى آخر، الإبلاغ عن ترك العامل لعمله، وخدمة تخويل صاحب العمل لشخص آخر بتمثيله ومتابعة معاملاته مع الهيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة علي رضي في الندوة المفتوحة الدورية التي نظمتها الهيئة مع قطاع المخلصين مساء أمس الأول، أنه بتدشين هذه الخدمات الثلاث الجديدة الكترونياً ”تكون الهيئة، قد انتقلت من تطبيق مفهوم المحطة الواحدة إلى مفهوم الخدمات الالكترونية المتكاملة التي يمكن استخدامها بالكامل دون الحاجة إلى المراجعة الشخصية”.وأضاف أن ”الهيئة تعتبر قطاع المخلصين شركاء في تنظيم سوق العمل، ويتحملون مسؤوليات جسيمة في إرشاد أصحاب الأعمال الذي يندبونهم إلى استخدام ما تقدمه الهيئة من خدمات الكترونية متكاملة، فضلاً عن استخدامهم أنفسهم كمخلصي معاملات لهذه الخدمات الالكترونية”.

وأكد رضي أن ”أكثر من 96 في المائة من الطلبات التي تصل إلى الهيئة تنجز في أقل من 10 أيام عمل، وجزء من ذلك يعود إلى مخلصي المعاملات الذين تمكنوا من التعامل مع النظام الإلكتروني للهيئة بشكل محترف”.

على الصعيد ذاته، كشف رضي أن الهيئة ”تنظم ورشة تدريبية مكثفة للمخلصين وللراغبين من مستخدمي خدمات الهيئة لإطلاعهم على أفضل أساليب استخدام الخدمات الجديدة الكترونياً، وبما يتضمن تدريب الجدد منهم بواسطة فريق الخدمات الالكترونية على استخدام جميع التقنيات والخدمات الالكترونية التي تقدمها الهيئة”.

وتقام الورشة أيام الاثنين والثلثاء والأربعاء في الفترة الصباحية، وذلك بمركز التدريب بالطابق الثامن بمقر الهيئة.

كما دعا الرئيس التنفيذي، جميع مستخدمي خدمات الهيئة إلى استخدام الخدمات الكترونياً، وحثّ المخلصين على استخدام هذه التقنيات المتطورة التي توفر الجهد والمال والوقت.

من جهته، أشار رئيس جمعية المخلصين إبراهيم عبدالكريم إلى ”ترسيخ مبدأ الشراكة بين الهيئة والجمعية، فالهيئة أحدثت نقلةً نوعية استثنائية في أنماط عمل مكاتب التخليص، وأتاحت خدمات الكترونية نوعية متكاملة يتم تقديمها للمرة الأولى في قطاع تراخيص العمالة الوافدة، مما سهّل مهمات قطاع المخلصين بشكل واضح”.

وفيما حضر الندوة أكثر من 100 مخلص للمعاملات الرسمية من الجمعية ومخلصين من خارج الجمعية، دار فيها نقاش موسع بين الهيئة والمخلصين، وأجاب الرئيس التنفيذي للهيئة على مختلف استفسارات المخلصين عن مجمل الخدمات التي تقدمها الهيئة، وتم تدارس طلبات وملاحظات المخلصين بغية تسهيل أعمالهم والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة وضمن مفهوم التطوير المستمر للخدمات من خلال التغذية الميدانية الراجعة.