رضي: إصدار 94% مـن رخص العمل في 10 أيام

خلال زيارة الوفد الشبابي لجامعة البحرين للهيئة

رضي: إصدار 94% مـن رخص العمل في 10 أيام

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي أن ”94 بالمئة من طلبات رخص العمل الجديدة، أصدرتها الهيئة في 10 أيام عمل فقط”، مضيفا أن ”91 بالمائة من أصحاب الأعمال قاموا بإنجاز جميع متطلبات إصدار رخص العمل لعمالتهم الوافدة باستخدام نظام الهيئة الإلكتروني”.

وأشار رضي في لقائه الوفد الشبابي لجامعة البحرين برئاسة حنان المالكي إلى أن ”مشروع الهيئة الريادي أثبت أهمية إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل بهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية وجعل البحريني الخيار المفضل في التوظيف”.وأكد أن ”إستراتيجية الهيئة هي أحد الإستراتيجيات المنبثقة من رؤية ولي العهد لإصلاح سوق العمل المحلي”.

لافتا إلى ”حرص الهيئة على تسهيل استخراج تصاريح العمل من خلال النظام الحديث”.

وشدد رضي على ”تحقيق الهيئة إنجازات نوعية في سرعة البت في الطلبات وإصدار الطلبات المستوفية للشروط القانونية في الوقت التي تلتزم فيه وهو عشرة أيام عمل، علماً بأن طلبات رخص العمل تتطلب الفحص والتدقيق والموافقة من الجهاز المركزي للمعلومات والإدارة العامة للجوازات”.

وأبدى الوفد إعجابه بالنظام الحديث المستخدم في الهيئة والذي يسعى إلى أنجاز الكثير من المهمات المختلفة بين قطاعـــات مخــتلفة داخــل مــبنى واحد، وقد تابع الوفد شرحا تفصيليا من إدارة العلاقات العامة التي رافقت الوفد في زيارة لمختلف أقسام وإدارات الهيئة.