تحصيل بيانات 93 ألف عامل أجنبي واستعدادات لاستقبال المزيد

 قال مدير مهرجان تحصيل بيانات العمال الأجانب حسن رحمة إن هيئة تنظيم سوق العمل قد نجحت في تحصيل البيانات البيولوجية لقرابة 335 ألف عامل أجنبي ينتمون الى جنسيات متعددة. 

وأردف: نجح مهرجان تحصيل البيانات البيولوجية منذ أن بدأ فعالياته في 4 يونيو في تحصيل معلومات ما يزيد على 93 ألف عامل أجنبي، ونظرا لما لاقاه المهرجان من نجاح، فقد تقرر تمديده لغاية 29 يونيو، بزيادة 8 أيام إذ كان من المقرر أن يختتم فعالياته في 21 يونيو. وأوضح أن الهدف من تمديد فترة المهرجان الذي يقام بمركز البحرين الدولي للمعارض إعطاء فرصة أمام الأجانب ممن لم يتمكنوا من الحضور خلال الفترة الماضية لإعطاء بياناتهم البيولوجية كالتوقيع الإلكتروني والبصمة الإلكترونية، إضافة إلى الصور وبيانات البطاقة السكانية.

وجدد دعوته لأصحاب العمل والعمال الأجانب لاستغلال الفرصة، لافتا إلى أن الهيئة تقدر عدد العمال الأجانب الذين لم يصححوا بياناتهم بحوالي 80 إلى 100 ألف.

وأكد أن هذه العملية ضرورية لتمكين الهيئة من أداء مهامها بالشكل المطلوب بمنح تراخيص العمل، مشيرا إلى أن عدم قيام العاملين في مؤسسة ما بهذه الخطوة سيعرض هذه المؤسسة إلى إجراءات خاصة أثناء التفتيش وستتم مساءلة صاحب العمل عن أسباب عدم حثه لعماله على تقديم بياناتهم وتحققه من تمام هذه العملية.