اتفاق ودي ينهي إضراب عمال «حاج حسن العالي«

صرح وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة بأنه تم أمس الأربعاء التوصل إلى حل ودي بشأن إنهاء الإضراب العمالي بمجموعة الحاج حسن العالي وذلك نتيجة اللقاءات التشاورية التي قادتها الوزارة لإنهاء النزاع العمالي بين المجموعة ونقابة العاملين فيها. وأكد وكيل الوزارة انه تم التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف وإنهاء الإضراب الذي شارك فيه نحو 1800 من عمال المجموعة في وقت سابق من هذا الأسبوع للمطالبة برفع الأجور، لافتاً إلى ان وزارة العمل أدت واجبها في مثل هذه المنازعات العمالية، وذلك بلعب دور الوسيط بين طرفي الخلاف، وتأكيد إيجابية وضرورة اللجوء إلى الحوار بين الأطراف المعنية كأفضل الوسائل المؤدية إلى إنهاء مثل هذه المنازعات أو الإضرابات العمالية.

وبهذه المناسبة أشاد وكيل وزارة العمل بالدور الايجابي الذي أداه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أثناء اللقاءات التفاوضية، كما قدم سعادته الشكر لإدارة المجموعة لما أبدته من تفهم ورح ايجابية خلال عملية التفاوض ساهمت في الوصول إلى إنهاء الإضراب وعودة العمال مرة أخرى إلى أعمالهم.

الجدير بالذكر ان وزارة العمل استطاعت خلال الفترة الماضية عبر وساطتها إنهاء عدد من الإضرابات العمالية والتوصل إلى حلول توفيقية بشأنها والتي كان آخرها إنهاء الإضراب في كل من شركة احمد منصور العالي ومحمد جلال للمقاولات.