رسائل عاجلة لمن يهمه الأمر

الرأي الثالث 

محمد المحميد

1- في جريدة النبأ: في عدد الأربعاء الماضي لجريدة (النبأ) البحرينية الأسبوعية نشر خبر عن استقالة السيد علي المسلم رئيس صندوق الزكاة من منصبه لوجود عراقيل تحول دون تنفيذ الخطط والبرامج، ونحن بانتظار سماع رد وتعليق من وزارة العدل على الموضوع. كما نشر خبر أن السيد محمد حمادة رئيس المجلس البلدي بالمحرق يؤكد أن مصنع الأسمنت لن يقام في المنطقة رغم ضبابية موقف الحكومة، ونحن ندعو السيد حمادة وجميع الأعضاء بالتلويح بالاستقالة الجماعية لو أقيم المشروع من دون ضمانات وبخلاف رغبة الشعب، فهل يفعلها حمادة وزملاؤه؟ كما نشر خبر أن لاعبة التنس البحرينية (ليندا) تُكلف خزينة الدولة خمسين ألف دولار سنويا وهي لم تحقق أي إنجاز..! وبدورنا نتساءل أين رد الاتحاد ومؤسسة الشباب والرياضة؟3- برنامج كلمة أخيرة: الأستاذة الفاضلة سوسن الشاعر أكدت لي شخصيا وعبر اتصال هاتفي صباح أمس أن المسئولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون لم يتدخلوا في منع أي حلقة أو ضيف في برنامجها الناجح (كلمة أخيرة)، ولم يحصل أن تم قطع أو بتر أي تعليق في البرنامج، وأن الخبر المنشور أمس في الصحافة المحلية بشأن التدخلات لوقف البرنامج غير دقيق، وهذه كلمة صدق وعدل تقال في حق هيئة الإذاعة والتلفزيون في هذا الشأن، وبدورنا نتساءل ربما يكون التوقف لأسباب أخرى مرتبطة بنظام العمل في المؤسسة الحكومية، ونأمل من المسئولين في الوزارة معالجته وتذليل كل العقبات في الفترة القريبة، ونحن بانتظار عودة برنامج كلمة أخيرة بعد الدورة الرمضانية.

3- ماذا يحصل في هيئة سوق العمل: مع ازدياد الشكاوى المتواصلة من المواطنين والتجار ضد هيئة تنظيم سوق العمل وسوء إدارتها ونظامها في تعاملها مع المراجعين، ومع الحكاية التي يتناقلها البعض بشأن الاستدعاء والتوبيخ الذي تلقاه أحد كبار المسئولين في الهيئة من جهة عليا في الدولة لسوء إدارة العمل وتراكم الأخطاء، أصبح الموضوع اليوم بحاجة الى وقفة حازمة وعاجلة في (هيئة تنظيم سوق العمل) التي لا تحتمل الأخطاء ولا تحتمل قيادات يسقطون مشاكلهم على جهات أخرى ولا يقدرون المسئولية، ويبدو أن وقت التغيير قد حان واقترب منهم.

4- مصطفى السيد وحسن زويد: بقدر سعادتنا وفرحتنا بتعيين المهندس د. مصطفى السيد أمينا عاما للهيئة الخيرية الملكية، وثقتنا التامة بالتطوير الإيجابي الذي سيضيفه د. مصطفى السيد، بقدر دعوتنا ورجاءنا للقيادة الرشيدة بتكليف الأمين العام السابق للهيئة الملكية السيد حسن زويد صاحب الأيادي البيضاء والجهود الجبارة في نشاط الهيئة الملكية والعمل الخيري المؤسسي في البحرين، ومن الجميل أن يقيم د. مصطفي السيد حفل تكريم يليق بالأمين العام السابق والاستفادة من خبراته.

5- أين قلم فيصل الشيخ؟: الزميل فيصل الشيخ، الكاتب الرياضي الشاب، وصاحب القلم الجريء والحاد أحياناً، هل توقف عن الكتابة أم تم إيقافه؟ وهل لذلك علاقة بانتقاله لجهة عمل حكومية جديدة بعد ضغوط ومضايقات من جهات وشخصيات في عمله السابق وجهات رياضية وشبابية أخرى؟ وأين سيحط قلمه بعد رحلة الانتقالات في الملاحق الرياضية في الصحافة المحلية؟ فهل من تعليق صريح..؟!

6- مركز الحوار وسيد ضياء: مع دعوة جلالة الملك المفدى للوحدة الوطنية، ومع التفاعل الشعبي والرسمي مع التوجيهات السامية، كنت ومازلت أترقب من مركز الحوار الثقافي الذي يديره الأخ العزيز سيد ضياء الموسوي تدشين مشروع وطني شبابي يفعل الدعوة الملكية للوحدة الوطنية عبر لقاءات وحوارات وورش عمل وبرامج وفعاليات وأنشطة وكتب ونشرات وموقع الكتروني، وهذا ما نحن بانتظاره من العزيز سيد ضياء الموسوي.