«تنظيم سوق العمل» تطلق خدمتين إلكترونيتين لإطلاع السفارات على أوضاع رعاياها

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل
أطلقت هيئة تنظيم سوق العمل أمس (الأربعاء) خدمتين إلكترونيتين موجهتين إلى سفارات الدول التي لديها رعايا من العمال والموظفين في مملكة البحرين، إحداهما يطلع من خلالها المعنيون في السفارة على قائمة بأسماء العمال الذين ينتمون لجنسية تلك الدولة وأوضاعهم القانونية في البحرين، والأخرى خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف.
جاء ذلك خلال حفل نظمته الهيئة في مقرها أمس حضره مسئولون في سفارات دول أجنبية وعربية مثل السفارة الهندية والبنغلاديشية والباكستانية والفلبينية والأردنية والفلسطينية والتركية والمصرية والعراقية واللبنانية وغيرها. وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل: «إن هذه البوابة الإلكترونية قد تم إطلاقها بهدف توعية العمال الأجانب والعرب إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتصحيح أوضاعهم قبل وقوع المخالفات إن وجدت وذلك بإظهار تلك المخالفات إلى مسئولي السفارات كي يقوموا بدورهم في الوصول إلى رعاياهم وتوعيتهم بأوضاعهم وتفادي الوقوع في المخالفات القانونية».
وما يخص الخدمة الثانية فهي خدمة فحص الوضع القانوني لتصريح العمل للعامل الأجنبي عبر الرسائل النصية القصيرة بالهاتف، وذلك لتمكين جميع الرعايا الأجانب من العمال وغيرهم الوصول إلى المعلومات الخاصة بهم ومعرفة وضعهم القانوني وخصوصاً إن كان قد تم التبليغ عنهم من قبل صاحب العمل بالتغيب عن العمل (بلاغ هروب). وأوضح الهيئة أنه يمكن الاستفادة من الخدمة بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتف رقم: 90168 (لمشتركي بتلكو) و77070 (لمشتركي زين) تحمل النص التالي: CPR 123456789 حيث يوضع رقم البطاقة السكانية بعد مسافة من الحروف.