«الأصالة» تقترح إيقاف رسوم العمل على الصيادين و«النيابي» يوافق

تقدم نواب الأصالة الإسلامية بجلسة أمس باقتراح برغبة بصفة مستعجلة بوقف رسوم هيئة تنظيم سوق العمل على فئة الصيادين إلى حين التوصل إلى توافق ينهي أزمة الصيادين والبحارة، حيث وافق مجلس النواب على الاقتراح ورفعه للحكومة.

وقالت الكتلة في بيان رسمي لها إن الاقتراح يأتي استجابة لمطالب الصيادين العادلة في إيقاف رسوم العمل الشهرية المفروضة من قبل هيئة سوق العمل على العمال الأجانب، والتي يعجز الصيادون عن دفعها. وأكدت الأصالة أنها” تتفهم تماما الظروف الصعبة التي دفعت الصيادين إلى الإقدام على الإضراب عن العمل والتوقف عن عرض الأسماك في ظل عدم استجابة الجهات المعنية لاحتياجاتهم التي امتدت لسنوات اشتدت فيها معاناتهم وكثرت شكواهم دون أن تحرك الدولة ساكناً بل فرضت مزيدا من الرسوم وحاصرتهم بالدفان والحفر والتجريف، فما كان منهم إلا أن يلجأوا إلى الإضراب لعل هذه المرة تصل معاناتهم إلى آذان المسؤولين”.

وناشدت الأصالة القيادة التدخل لنجدة الصيادين، وحماية قطاع الصيد الذي تعتمد عليه أسر بحرينية كثيرة كمصدر رزق وحيد. كما أكدت أنها تسعى لتحقيق مطالبهم بالتنسيق والتعاون مع باقي الكتل والنواب من خلال السبل الدستورية والقانونية والسياسية المتاحة.